جسر التطوير
نتشرف يا زوارنا الكرام بالتسجيل بمنتدانا الغالي جسر التطوير
نرجوا عدم مخلفة القوانين العامة للمنتدى
تحياتنا ادارة المنتدى

جسر التطوير


 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 سمكـة المهرج

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ezzo
مؤسسي جسـر التطويـر

مؤسسي جسـر التطويـر
avatar

الجنس : ذكر المساهمات : 145
تاريخ التسجيل : 07/02/2013

مُساهمةموضوع: سمكـة المهرج    الأحد مارس 03, 2013 2:10 pm

سمكـة المهرج


سمكة المهرج (بالإنجليزية: clown fish‏) نوع من أنواع الاسماك المشهورة.تتمتع سمكة المهرج بشعبيه كبيره عند الغواصين وكذلك عند المربيين الهواة للاسماك البحريه لما تتمتع به من الوان جميله وطريقة عيشها وحين مداعبتها ل شقائق البحر. تنحدر سمكة المهرج من عائلة امفيبريون بيسينكتوس(amphiprion Bicinctus)و هذه العائله تحوي أنواعا عده ولكن اشهرها سمكة المهرج.


وصف السمكة

سمكة المهرج صغيره يبلغ حجمها الأقصى12 سم لونها برتقالي وتتميز بثلاث خطوط بيضاءعريضه عاموديه يقع الخط الامامي خلف العين مباشره والخط الثاني والاوسط يشطر السمكه من النصف اما الخط الثالث فيقع بالخلف وقبل الزعنفه الذيليه، ويحدد الخطوط البيضاء خطوط سوداء اللون وهكذا ميزها الخالق بألوانها الزاهيه والجميله وهذا أيضا ما يجعلها فريسه مغريه للاسماك الأخرى الكبيره.
[عدل]تواجد سمكة المهرج

توجد اسماك المهرج في المناطق المرجانيه الضحله والمياه التي تتراوح درجة حرارتها ما بين 20 و 25 سيليزيه, ويتخذ سمك المهرج من شقائق البحر بيتا له (شقائق البحر حيوان شبيه بالنباتات أو بالزهره الكبيره كما يشبهه الاخرين رخويله مجسات سامه يحتمي بينها سمك المهرج إذا تعرض للخطر، يسكن في الحيوان الواحد خمسة سمكات على الأكثر).
الغذاء

الغذاء : تتغذى سمكة المهرج بشكل اساسي على العوالق مثل البلانكتون وتقتات ايضأعلى بقايا الطعام كما تأكل الطفيليات وشقائق البحر عند موتهبعد نزع مجساته السامه
التناسل



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
سمكـة المهرج
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
جسر التطوير :: الـقسـم الثـقافي والأدبي :: الركـن العـام-
انتقل الى: